لقاءات مؤتمرات


اللقاء الإقليمي السادس لمشروع سفر – استكشاف التجوال

من 07/12/2010 الى 11/12/2010

الجمهورية العربية المصرية

 

أنسج رحلتي لتتسع رؤيتي... هذا هو الشعار الذي اختاره أصحاب سفر لحملة سفر للمشاركة المجتمعية، لكي يصبح كافة أفراد المجتمع مشاركين ومساهمين في دعم تجوال وسفر الشباب العربي المبادر اينما تواجدوا وأينما رغبوا بالسفر.

 

ويأتي مشروع سفر-استكشاف للبحث في تجوال الفنانين العرب عبر المتوسط ليضيف عنصرا آخر للعمل الشبابي المجتمعي، الا وهو ثقافة السفر والتثاقف من خلال السفر.

لقد بدأ طاقم سفر، عاملين ومتطوعين، بالعمل على حملة المشاركة المجتمعية لسفر منذ ما يزيد على السنة، وخلال عام 2010 سيكون التركيز على دول شمال وشرق إفريقيا من خلال زيارات لمنسقة الشراكات الإقليمية واللقاء الإقليمي السادس الذي سيعقد في مصر  لمدة 3 أيام من 8 – 10 ديسمبر/كانون أول 2010.

 

الهدف من اللقاء هو تعميق الحوار النابع من تجارب الشباب والشابات حول التجوال من أجل التعلم في منطقة حوض المتوسط، والاطلاع على الاليات والوسائل المتاحة لتسهيل السفر من أجل التعلم في المنطقة، وتفعيل دور المشاركين لمساهمة أغنى تأتي من منظورهم وتجاربهم ، بالإضافة إلى استكمال الحوار الموسع حول الحملة المجتمعية، صناديق سفر المحلية، دليل سفر، وغيرها من الوسائل التي يمكن لسفراء سفر من خلالها المشاركة بشكل فعلي في دعم سفر الشباب العربي المبادر من أجل التعلم في أوطانهم المختلفة.

 

سيتم ترتيب رحلات داخلية بين المدن تطبيقاُ لفكرة التجوال من أجل التعلم للمشاركين في اللقاء في رحلتهم. 

 

شروط المشاركة:

 

1.      أن يكون المتقدم/ة من إحدى  الدول التالية: (المغرب، السودان، مصر، تونس، الجزائر، الصومال، الجيبوتي، ليبيا، جزر القمر، أو موريتانيا)

2.      أن يكون/تكون المتقدم/ة قد حصل/ت على منحة سفر إما من مشروع سفر أو من صندوق روبيرتو تشيميتا أو اي صندوق آخر يدعم التجوال في المنطقة أو أن يكون/تكون من المؤسسات الشريكة للملتقى التربوي العربي أو أن يكون/تكون قد شارك/ت في أحد اللقاءات الإقليمية أو ضمن مجموعة أصحاب سفر أو ساهم/ت في حملة سفر للمشاركة المجتمعية بأي شكل من الأشكال.

 

على كل من يرغب بالمشاركة وتنطبق عليه/عليها الشروط أعلاه ان يقوم/تقوم بتعبئة الطلب على الموقع الالكتروني، والذي يتطلب من المتقدم المساهمة بكتابة صفحة حول مدينته/مدينتها – أو اي مدينة أخرى قمتم بزيارتها – وذلك لإستدخالها في دليل سفر للرحالة الشباب/ الشابات المبادرين.

 

سوف تقوم لجنة اللقاء باختيار المشاركين بناء على مساهماتهم مع مراعاة التنوع ما بين الدول المختلفة، ما بين الشباب والشابات، وفي الخلفيات المعرفية والمهاراتية والفكرية المختلفة، ولن ينظر في الطلبات التي لا تحتوي على مساهمة في "دليل سفر"

 

شروط أخرى:

تعطى الاولوية لمن ساهموا في حملة المشاركة المجتمعية بتقديم دعم مادي أو عيني أو في نشر ثقافة سفر.

 

اخر موعد لتقديم الطلبات هو 14 تشرين أول/أكتوبر 2010.

 

1euromedalex_logo.JPG

 "  مشروع سفر" يخطو نحو جنوب النيل ... اخطوا معنا 

Safar 6th regional meeting

 

La Sixième Réunion Régionale

التعليقات:

لا توجد تعليقات
 

لإضافة تعليق انقر هنا

الرجوع للأرشيف

 
توفر أجندة سفر مساحة للشباب والشابات للتعرف على الفعاليات المختلفة التي تقام في الوطن العربي، علماً بأن مشروع سفر غير مسؤول عن تنظيم الفعاليات الواردة، ولا تعكس أو تمثل اي من الفعاليات رؤية أو توجه المشروع. اذا كان لديكم اي استفسارات بإمكانكم التواصل مع الجهة المنظمة مباشرة من خلال عناوين الإتصال المدونة في كل فعالية على حدا.
 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook