أخبار مشروع سفر


تجوال الفنانين والتأشيرات: أخبرنا عن تجربتك!

01/10/2012

تجوال الفنانين والتأشيرات: أخبرنا عن تجربتك! 
تعد قضايا التأشيرات احدى المشكلات التي تواجه الفنانين، عندما يكونون على سفر، وتحديدا اذا كانوا من خارج منطقة الاتحاد الأوروبي ويرغبون في دخولها. يسعى On The Move إلى البحث في امكانية قيام المؤسسات التي تدعم التجوال ( مانحين، ومنظمين، ومساحات..) بمساعدة الفنانين غير الأوروبيين على تجاوز هذه الصعوبات التي تواجههم لدى دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي. 
كما يبحث المشروع في الرسالة التي يجب نقلها إلى صانعي السياسات في الاتحاد الأوروبي وعلى المستوى الوطني، وذلك حتى تؤخذ احتياجات الفنانين والعاملين النشطين عبر الحدود بعين الاعتبار.
ونحتاج إلى مساعدتكم من أجل الوصول إلى هذا الهدف،حيث أن الخطوة الأولى تتمثل في جمع القصص الشخصية للفنانين والعاملين في مجال الثقافة من الدول غير الأوروبية ممن واجهوا صعوبات في الحصول على تأشيرة لدخول منطقة الشنغن في السنوات القليلة الأخيرة. سوف تساعدنا هذه القصص في التحضير لورشة عمل مع أعضاء المجموعة في تشرين الثاني من العام 2012، وذلك لنحدد دور المؤسسات الوسيطة ( مثل دور الأماكن الفنية التي تقوم بدعوة الفنانين الأجانب أو دور منظمي برامج فنية، الخ) في تسهيل تجوال الفنانين من ناحية التأشيرات. بعد ذلك، ستشكل هذه الاقتراحات العملية الأساس الذي سيبنى عليه "الميثاق الخاص بالتجوال الثقافي المستدام والمسؤول" والذي سينشر في بداية عام 2013 على موقع OTM  الالكتروني، كما ستكون مفيدة لجميع الأنشطة الأخرى التي يقوم بها مشروع On The Move  بالتعاون مع داعمي التجوال والذين يضمون من بينهم المؤسسات المانحة وصانعي السياسات، لذلك فإننا نعتبر آراءكم ومشاركاتكم في غاية الأهمية! 
يحتوي الاستبيان على جزئين كالتالي: 
- الجزء الأول والذي يتضمن أسئلة عامة تنطبق على جميع الأشخاص الذين يتعاملون مع إجراءات الفيزا. 
- الجزء الثاني والذي يسمح لكم بمشاركة ووصف المشاكل التي تعرضتم لها.

ونود الاشارة إلى مبدأ السرية في الاستبيان، كما نرجو منكم توخي الدقة بقدر المستطاع في أجوبتكم وذلك من أجل مصداقية النتائج. نشرككم على تعاونكم!

قام الملتقى التربوي العربي بالانضمام الى شبكة On the Move ((http://on-the-move.org كجزء من التشبيك مع الاطراف المعنية بدعم التجوال، والتي تعمل في اوروبا وحول العالم بهدف تشجيع وتسهيل التجوال عبر الحدود وأيضا تشجيع التعاون ما بين الجهات العاملة بالمجال الثقافي والفني.
 

شاركوا في تعبئة هذه الإستبيانشاركونا قصصكم وتجاربكم حول تحديات السفر التي تواجهونها.         

 

website@on-the-move.org
الموعد النهائي للرد: 15 تشرين الأول
 

التعليقات:

لا توجد تعليقات
 

لإضافة تعليق انقر هنا

الرجوع للأرشيف

 
توفر أجندة سفر مساحة للشباب والشابات للتعرف على الفعاليات المختلفة التي تقام في الوطن العربي، علماً بأن مشروع سفر غير مسؤول عن تنظيم الفعاليات الواردة، ولا تعكس أو تمثل اي من الفعاليات رؤية أو توجه المشروع. اذا كان لديكم اي استفسارات بإمكانكم التواصل مع الجهة المنظمة مباشرة من خلال عناوين الإتصال المدونة في كل فعالية على حدا.
 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook