أخبار مشروع سفر


ورقة للنقاش حول مفهوم التجوال وحرية الحركة

12/02/2014

تشكَّل ائتلاف استكشاف للتجوال انطلاقا من الاهتمام المتزايد من جانب العديد من المؤسسات المجتمعية والمجموعات المختلفة بالعوائق المتنامية والتي تؤثر سلباً على التجوال وحرية الحركة في العالم ككل وفي العالم العربي على وجه الخصوص. وتزداد المشكلة تعقيداً نتيجة عدم وجود تعريف واضح للتجوال أو وعي من مؤسسات القطاعين العام والخاص، ومنظمات المجتمع المدني بأهمية التجوال من أجل التعلّم والنمو واعتباره جزءاً لا يتجزأ من التنمية الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية.
                         
بناء على ذلك، قام ائتلاف استكشاف الإقليمي بتطوير هذه الورقة للنقاش وذلك لضمان المشاركة الفعالة لكافة الأطراف المعنية في مناقشة هذا المفهوم القديم/الجديد. تهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على أهمية التجوال ومساهمته في النمو الصحي للإنسان بغض النظر عن اهتماماته أو موقعه الاجتماعي أو الجغرافي أو الثقافي، وتعزيز النسيج المجتمعي وروح التضامن داخل وما بين مجتمعاتنا. لتحقيق هذا الهدف، سنسعى جاهدين للعمل مع كافة الأطراف المعنية من أجل إدخال مفهوم "التجوال وحرية الحركة" إلى الأجندات الوطنية في كافة البلدان العربية. 


نتمنى منكم أن تقرأوا هذه الورقة، وأن ترسلوا تعليقاتكم عليها. كما نأمل أن تقوموا بنشرها وتشاركوا في في الحوارات والمناظرات والأنشطة القادمة التي سينظمها أعضاء ائتلاف استشكاف.


التعليقات:

لا توجد تعليقات
 

لإضافة تعليق انقر هنا

الرجوع للأرشيف

 
توفر أجندة سفر مساحة للشباب والشابات للتعرف على الفعاليات المختلفة التي تقام في الوطن العربي، علماً بأن مشروع سفر غير مسؤول عن تنظيم الفعاليات الواردة، ولا تعكس أو تمثل اي من الفعاليات رؤية أو توجه المشروع. اذا كان لديكم اي استفسارات بإمكانكم التواصل مع الجهة المنظمة مباشرة من خلال عناوين الإتصال المدونة في كل فعالية على حدا.
 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook