بيانات المؤسسات

 

جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان
تقوم الجمعية العمل على تحقيق الإسهام في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في المملكة على صعيدي الفكر والممارسة و العمل على وقف و إزالة آثار الانتهاك لتلك الحقوق، وضمان عدم التمييز بين المواطنين بسبب العرق أو اللغة أو الدين أو الجنس أو الرأي. الإسهام في رفع مستوى الممارسة الديمقراطية في المملكة، لتكوين نموذج متكامل ومتوازن، يقوم على إشاعة الحريات وضمان التعددية السياسية، واحترام سيادة القانون، وضمان الحق في التنمية السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها. تأصيل مبادئ حقوق الإنسان في المملكة باستلهام رس ائل الأديان السماوية السمحاء، وما تضمنه التراث الإنساني من قيم، وما نص عليه د ستور المملكة من حقوق، وما انطوى عليه الميثاق الوطني من قواعد ومفاهيم، وما أكدته المواثيق والعهود الدولية من مبادئ. السعي لانضمام المملكة إلى المواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية الخاصة بحقوق الإنسان

مهرجان البحرين الدولي لأفلام حقوق الإنسان
ترويج ثقافة حقوق الإنسان عبر استخدام الفيلم

مهرجان البحرين الدولي لأفلام حقوق الإنسان
ترويج ثقافة حقوق الإنسان عن طريق عرض الأفلام المرتبطة بحقوق الإنسان واستضافة المخرج أو المنتج أو أبرز الممثلين المشاركين

جمعية أطفال وشباب المستقبل
جمعية شبابية تعنى بشؤون الأطفال والشباب ، تأسست عام 2002م، تعتبر من الجمعيات الشبابية النشيطة في الساحة البحرينية و قدمت العديد من البرامج المتميزة الإجتماعية و الثقافية و الوطنية وتهتم بشكل كبير في مجال التدريب و التطوير و خصوصاً في الجوانب الإدارية و القيادية.

جمعية حوار البحرين
- إجراء ونشر معلومات وأبحاث ودراسات واستطلاعات رأي واستبيانات واحصائيات خاصة بالوضع الشبابي البحريني. - تكوين قاعدة معلومات خاصة بالشباب والوضع والواقع الشبابي البحريني. - تعزيز ثقافة الحوار والاختلاف الايجابي بين الأطراف المتباينة في آرائها ومواقفها. - دعم المشاريع التي تعزز من الوحدة الوطنية وتحقيق المواطنة الصالحة. - توعية الشباب من الجنسين بالمواضيع ذات العلاقة بالشأن العام والديمقراطية. - نشر وتعميم المواضيع ذات العلاقة بالشأن الشبابي البحريني.

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook