بيانات المؤسسات

 

الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية
رفع مستوى المرأة في شتى الميادين و دفعها للمشاركة في أنشطة المجتمع و توعيتها بحقوقهاو واجباتها و بالقضايا التي تهم المجتمع لضمان مشاركة المرأة الفعالة في تلك الأمور.

الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية
1- التعرف على العوامل والظروف التي تتصل بتيسير ـ أو بتعويق التوسع في الخدمات التربوية للأطفال فيما قبل المرحلة الابتدائية. 2- تقديم بعض النماذج المناسبة لخدمات تربية الأطفال في هذه السن في ضوء ما هو متعارف عليه. 3- بحث أيسر السبل لتثقيف الاباء والامهات فيما يتصل بالتعامل مع الصغار وتنشئتهم. 4- التعرف على مؤسسات تربية الاطفال الموجودة في البلاد العربية ودراسة مشكلاتها. 5- جدوى وضع استراتيجية عربية لتربية الاطفال في سني حياتهم الاولى تهئ لهم الرعاية الصحية وانطلاق النمو في الاتجاه السليم. 6- تبصير الاباء والامهات بحاجات الطفولة المبكرة وحقائقها واعدادهم لواجبات الابوة والامومة اعدادا سليما. 7- اجراء البحوث والدراسات في مجالات النمو النفسي والاجتماعي للاطفال من مختلف النواحي الصحية والبدنية والنفسية، وتشخيص مشاكل الطفولة والتماس الحلول لها. 8- جمع وتنسيق الخبرات والمعلومات المتوفرة لدى المنظمات العربية والدولية المتخصصة وجعلها في متناول الباحثين المختصين في هذا المجال. 9- دراسة المشاكل المتصلة برعاية أطفال النساء العاملات وايوائهم اثناء وجود الامهات خارج البيت. 10- دراسة أثر تخطيط المدن الحديثة وتصميم السكن الحديث على حرية حركة الطفل وسلامته ونموه البدني والنفسي. 11- دراسة اعداد الحاضنات والمشرفات والعاملات عموما في دور الحضانة ورياض الاطفال وكل من له علاقة بالطفولة ومتطلبات نموها السليم. 12- دراسة لعب الاطفال وآثارها النفسية والعقلية عليهم. 13- دراسة أدب الاطفال وصحافة الأطفال وشروطها وآثارها في التنشئة النفسية والاجتماعية للطفل. 14- دراسة اثر برامج التلفزيون الخاصة والعامة على الاطفال ووضع المعايير العلمية لبرامج الاطفال. 15- العمل على توفير مجموعة من الاختبارات المقننة التي يستعان بها في تشخيص حالات الاطفال الذين يحالون الى عيادات الطب النفسي بمراكز رعاية الطفولة او المستشفيات. 16- دراسة شروط التغذية الجيدة للاطفال وعلاقته بنموهم البدني والعقلي. 17- تكريس اهتمام خاص لدراسة مشاكل الاطفال المعوقين ونظم تربيتهم واعادة تأهيلهم للاندماج بالمجتمع والمساهمة في نشاطه الاقتصادي والانساني العام.

جمعية الشفافية الكويتية
نشر القيم الفاضلة في المجتمع التي تدعوا للاصلاح وتناهض العنف

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook