بيانات المؤسسات

 

جمعية التنمية للإنسان والبيئة
تعريف جمعية التنمية للإنسان والبيئة هي جمعية لبنانية٬ علمانية٬ لاحكومية٬ لا تبغى الربح. تأسست سنة 2003 وتعمل ضمن فريق عمل واسع من مؤسسات المجتمع المدني التي تسعى إلى الإستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي٬ على قاعدة التنمية المستدامة. تشكل المساواة٬ العدالة٬ حقوق الإنسان٬ وحماية البيئة الأسس التي تبني عليها الجمعية شراكاتها وتحالفاتها على الصعيد المحلي٬ الإقليمي٬ والدولي. الرؤيا مجتمع مدني محفز لمشاركة المواطنين في صناعة القرار وإحداث التغيير الإيجابي. الرسالة تفعيل مشاركة المواطنين في الشأن العام ومؤسسات المجتمع المدني.

المؤسسة العربية لمسرح الدمى والعرائس
Arab Puppet Theatre Foundation The Arab Puppet Theatre Foundation is an initiative (project) developed, to encourage puppetry in the Arab World and develop its scope. It creates networks between Arab and international puppeteers and puppet theatre companies to allow for cooperation, the exchange of expertise, and building bridges between puppeteers. It thrives to make bridges between education and theatre.­ The Foundation feels the challenge to develop an umbrella for puppet theatre under which, Arab puppetry is revived, rethought and practiced.

جمعية فنون متقاطعة الثقافية
جمعية فنون متقاطعة هي جمعية حديثة النشأة تطل حديثا بأسمها "فنون متقاطعة" على الساحة اللبنانية لتبصر النور من خلال تطلعاتها التنموية عامة و الشبابية خاصة, تتمايز عن مثيلاتها من الجمعيات بالتركيبة الفنية البحتة. يقوم على نشأتها و رعايتها كل من : كمال عباس و براق صبيح أهدافها العامة تختصر بالتالي: .المشاركة الفاعلة في قضايا التنمية البشرية و الشبابية على وجه الخصوص .العمل على الغاء منطق العنف لصالح الحوار .العمل على تأكيد مفاهيم التعاون و التبادل الفني الثقافي بين كل أطياف المجتمع اللبناني و العربي و المجتمعات الأخرى ترسيخ المعاني و أصول العيش المشترك بين أبناء الملل الدينية كلها على حد سواء و محو فكر الطائفية بين أبناء هذا الوطن

جمعية اسهام
التنمية الاجتماعية والتثقيف الاجتماعي ، ومساعدة المحتاجين،

لقاء شبابي لتبادل الثقافات وتدارس العادات والتقاليد ومدى تأثيرها على حقوق الإنسان
التخلص من العادات والتقاليد البائدة، وإسقاط الصورة النمطية المأخوذة عنا، وكشف صورتنا الحضارية

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook