بيانات المؤسسات

 

جمعية أبناءعرابه الخيرية
1-تقديم العلاج للاطفال الذين يعانون من اعاقه في النطق وصعوبات التعلم. 2-تقديم الدعم والمساعدة للأسر الفقيرةو والمحرومه من مصادر الرزق. 3-المساعده في كفالة الايتام ورعايتهم. 4-العناية بالطفل والطفولة وتنمية مواهبهم في هذه المرحله من خلال الحضانه ورياض الاطفال. 5-المساعده في توفير فرص العمل للخريجين والعاطلين عن العمل.

المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية
تطوير قدرات المؤسسات الأهلية والمجموعات الشبابية والمجموعات النسوية من أجل المساهمة في بناء المجتمع الفلسطيني من خلال الأنشطة والمشاريع والبرامج التنوية الهادفة إلى النهوض بالمستوى المعيشي من النواحي الاجتماعية والاقتصادية.نستهدف المرأة والشباب والأطفال ومؤسسات المجتمع المدني كما ونستهدف ما نسبته 20% من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع البرامج والأنشطة والمشاريع ودمجهم بشكل مباشر في التنمية المجتمعية

هيئة شباب جميعنا فلسطين
هيئه محليه فلسطينيه تعتني بالشباب الفلسطيني وتعمل في مجال التطوير الشبابي وتقوية المجتمع من اجل أحداث تغير ايجابي من خلال عده برامج و أنشطه وتشمل أبناء المجتمع الفلسطيني من أبناء الديانتين الاسلاميه و المسيحية ومن كلا الجنسين من خلال عدة لجان بهدف بناء جيل قادر على خدمة الوطن و مؤسساته الوطنية من خلال الخبرات السليمة من أبناء الشعب الفلسطيني وهي مؤسسه مسجله رسميا لدى الجهات المختصة ومقرها بلدة عناتا في محافظة القدس وتعمل على مستوى الوطن من خلال منسقيها في كل المحافظات

اتحاد طلبة الطب في فلسطين
يعتبر اتحاد IFMSA-Palestine ، فرع اتحاد طلبة الطب الدولي في فلسطين والذي يمثل كلية الطب الفلسطينية و طلبة الطب في اتحاد طلبة الطب الدولي(International Federation of Medical Students Associations) ويتميز هذا الاتحاد بكونه لا يتبع لأي فكر أو نشاط سياسي، و هو مؤسسة غير نفعية أنشئت لخدمة طلبة الطب في فلسطين، فقد تم إنشاؤه لاعتماد طلبة كلية الطب في فلسطين كأعضاء في اتحاد طلبة الطب العالمي في مؤتمر مارس\2005 في تركيا، حيث حضر هذا المؤتمر وفد من الكلية و ممثلين عن كليات الطب في كل دولة في العالم، و هذا الإتحاد الدولي يمثل طلبة الطب عالمياً حيث تصنف الامم المتحدة هذا الاتحاد كاتحاد غير حكومي داخل الأمم المتحدة , ومعترف به من منظمة الصحة العالميةWHO كممثل عالمي لاتحادات طلاب الطب. و قد قمنا بانشاء هذا الاتحاد بالتعاون مع عمادة الكلية و بعد أن بذل كل من الطلبة و عمادة الكلية جهود جمة كانت ثمرتها اعتماد فلسطين كدولة كاملة العضوية في الاتحاد لأول مرة في تاريخه، وتوجت ثمرة هذه الجهود بحصول فلسطين على رئاسة الاتحاد العالمي في الفترة (2007\2008) في مؤتمر مارس\2007 في استراليا .

الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية عطاء
تتمحور رسالة الجمعية حول الارتقاء بالتنمية المجتمعية لتحسين الوضع المعيشي للفئات المستهدفة وتوفير البيئة المناسبة والسليمة لبناء المستقبل وتسعي الجمعية لتنمية المستدامة وتنمية الموارد البشرية والتنموية التطويرية المعتمدة على الأساليب الحديثة للتنمية ولخدمة الفئات المستهدفة من خلال توفير المشاريع والأنشطة المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والعربية والدولية لإثراء مسيرة التنمية والتطوير في المجتمع الفلسطيني. أهداف الجمعية:- 1- العمل على تطوير وتنمية المجتمع الفلسطيني بجميع فئاته المجتمعية في شتى المجالات . 2- مساعدة الأسر المحتاجة ( اجتماعيا - صحيا - ثقافيا - تعليميا - نفسيا - رياضيا- تنمويا ) . 3- الاهتمام وتعزيز دور الشباب والمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة والعمال في المجتمع من خلال الدورات والندوات وورش العمل والأنشطة والمشاريع والبرامج المختلفة الخاصة بهم . 4- تنمية و تعزيز مفاهيم الديمقراطية و حقوق الإنسان و الحكم الصالح وفلسفة العمل التطوعي . 5- محاربة والحد من ظاهرة الفقر و البطالة والجهل من خلال العمل علي إقامة المشاريع التنموية و مشاريع خلق فرص عمل للفئات المستهدفة في المجتمع الفلسطيني . 6- العمل علي رفع مستوي التنمية في المجتمع الفلسطيني . 7- الاهتمام بالطلبة والعمال والنهوض بهم . 8- تنمية روح التعاون المشترك مابين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة والدولية لتحقيق الأهداف الرئيسية للجمعية.

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook