بيانات المؤسسات

 

منظمة من أجل موريتانيا خضراء وديموقراطية
تحمل منظمة من أجل موريتانيا خضراء وديموقراطية رسالة حب الى المجتمع الذي تنشط فيه فهي تركز في رسالتها على نشر قيم الحب والتآخي والتضامن بين بني الانسان في موريتانيا وهي بذلك تستثمر في الانسان الموريتاني لقناعتها أنه بالحب والتضحية يمكن أن نصنع المعجزات

ِجمعية التضامن بيننا
الجمعية بإختصار، منظمة للعمل التنموي المرتكز على إعتبارات المعايير الدولية لتنمية ونشر مواثيق حقوق الإنسان والتبشير بها داخل مختلف الأوساط السكانية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية وخاصة الشباب الدارس وعلى مختلف المستويات. الجمعية بإختصار، عهد جديد في العمل المجتمعي حيث تضع من ضمن أولوياتها تلبية الإحتياجات غير الملباة للسكان الأكثر حرمانا وتهميشا ومن مختلف المكونات. الجمعية بإختصار؛ هيئة عاملة على الرقي بالمستويات التطوعية والتسيرية لأعضائها وتنمية مداركهم ومهاراتهم العملية والوظيفية.

رابطة الحوار للثقافة والإبداع
تسعى لتحقيق جملة من الاهداف لانقا ذ الواقع ونحن شباب باب آمنوا بضرورة العمل الجماعي وفي 24/5/2004 خرج من هذا الإيمان هذا الكيان الذي يسمى رابطة الحوار للثقافة والابداع بدأ كأي بداية لكن لم تكن مسيرته كأي مسيرة بعد ثلاث سنوات من تقليب صفحات العطاء واحدة تلو الأخرى جاء ت وثيقة التشريع من طرف وزارة الداخلية بتاريخ في شهر ديسمبر من العام 2007 . وفي إطار إرتباط الرابطة الوثيق بقضايا أمتها قامت سنة 2006 على تأسيس فرع صرخة للأمة الذي يقوم على الدفاع عن قضايا الأمة والتوعية بها وتأريخها وترسيخ حقوق المطالبة بها والدفاع عنها ’ نظم هذا الفرع عدة أنشطة أهمها : إصدار بيانات وتنظيم تظاهرات تساند المضطهدين في كل بقعة من هذا الوطن العربي الكبير , وكل ذي حق في هذا العالم الواسع , مؤمنين بأنه لا يضيع حق ورائه مطالب .

جمعية مبادرة الوحدة والتقدم الشبابية
انطلاقا من مسؤوليتنا عن عمارة الأرض وإدراكا منا للكرامة التي خص الله بها الإنسان عن سائر الخلائق وتقديرا للعبء الملقى على عواتقنا كبشر ثم كمثقفين نعيش أيام زهونا وعنفوان شبابنا في ربيع أعمارنا ولمشاهدتنا ما يعيشه العالم من تخلف وانحطاط في كثير من بقاعه ...انطلاقا من ذلك كله و لما يمليه حادي الضمير وداع العقل واستجابة لمتطلبات الحياة الجمعوية عمدت نخبة من أطر ومثقفي الشباب الموريتاني لإنشاء جمعية مبادرة الوحدة والتقدم الشبابية الرامية إلى النهوض بالكائن البشري إلى أعلى القمم و ترقية وتطوير الإنسان في كافة المجالات لتحقيق ما يقتضيه مدلول عنوان الجمعية بدء بالأرض الموريتانية مرورا بالعربي ثم العالم أجمع مع الدفاع عن حق الإنسان أين ما كان وكيف ما كان ... سعيا لتعزيز التنمية والازدهار والرخاء ورغبة في المساهمة الفعالة من أجل استقرار هذا الكوكب الملتهب وحرصا على إسعاد الخلق كله خدمة لرسالة آدم وذريته ... وببساطة هذه مجموعة تحاول القيام بما يجب عليها تجاه أمانتها الأزلية قدر المستطاع لا نألو جهدا ولا ندخر طاقة في العمل من أجل إسعاد البشر وعليه فنحن نعمل على مختلف الأصعدة ذات الصلة بالفرد أو المجتمع سواء كانت حقوقية أو اجتماعية أو ثقافية أو اقتصادية أو صحية أو بيئية ......وقد شكلنا عدة مكاتب كل يعمل في التخصص المنوط به ...فكل ما من شأنه مساعدة الناس فنحن نرغب في فعله

منتدى الشعراء الموريتانيين الشباب
تأسس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين سنة 1975 وقتها تحت مسمى "الرابطة الموريتانية للآداب والفنون" وفي 1976 حصل الاتحاد على الترخيص الرسمي من السلطات حمل الرقم 0086/ بتاريخ 19 يناير 1976. وقد أدار الاتحاد رئيسه المؤسس الشاعر الخليل ولد النحوي إلى غاية سنة 1992، حيث انتخبت الجمعية العامة للاتحاد الشاعر محمد كابر هاشم رئيسا ويهدف الإتحاد إلى تحريك الساحة الثقافية خصوا الشعرية في موريتانيا وفي الوطن العربي.

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook