بيانات المؤسسات

 

منظمة أنا أهتم
نقوم على مبدأ التغيير ,,,لكي نحقق التطور والتقدم لبلدنا ,,لان قوة الوطن في الشباب واجياله الصاعدة الاطفال هم الاجيال الصاعدة ,,, هم مستقبلنا وتطورنا و نهضة بلدنا,,, هم الذين يحتاجون الى رعايتنا ,, يجب ان نوفر لهم افضل تعليم وصحة وغذاء وأمن,,,لانهم "رجال ونساء "نحن غدا,,, ولانهم اطفال ,, لا ذنب لهم في ما يحدث في العالم ,,,انهم بحاجة الى تولد الحب والحنان بداخلهم.. كي ينتج عنها قوة و استقرار داخلي لهم,,

مبـادرة شبـاب من أجل الـوحدة
نحن في غاية السعادة بهذه الفكـرة النيِّرة الكـامنة بسفر ، إذ أنها ستضيف لنـا حتماً من الخبرات مايزيـد من كفائتنا للعمل من أجل تحقيق أهدفنـا التي أحكمنا تخطيطها جيداً ، ولاينقصنا شئ سـوى إكتساب مزيداً من الخبـرات ، في مجـال العمل الذي نحنُ بصدده ولايخالجنا أدنى شك في أن مؤسسة سفـر قادرة على مساعدتنا وقـادرة على منحنـا فرصـةً لتحقيق النجـاح.

الإحسان لرعاية وكفالة الأيتام
قال الله تعالي (( و أما اليتيم فلا تقهر )) صدق الله العظيم و قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (( أنا و كافل اليتيم كهاتين في الجنة )) صدق رسول الله . و من هذا منطلق كان إنطلاقنا و عملنا و قمنا بتكريس كل جهودنا لنرعي و نكفل اليتيم الذي فقد والده و هو صغير فنقوم بحصر للايتام و بواسطة باحثيين إجتماعيين و متطوعين نقوم بزيارات ميدانية لهولاء الأيتام و نقوم بتعبئة إستمارة له بها كل معلوماته الشخصية و حالته الصحية و النفسية و مراحل دراسته ووضع اسرته ( بالمعاينة المباشرة) ، بعد ذلك يتم إدراج إسمه بالمنظمة و يتم عمل بطاقة تأمين صحي له ( بالمجان ) . الخلاصة يتم رعايته رعاية شاملة و كاملة و تحل له كل المشاكل التي من الممكن أن تصادفه في حياته حتي يصبح راشدا و مؤ هلا للعمل و الإستغلال بنفسه . و مجال عملنا في كل الوطن العربي ، بالطبع نستهدف المناطق المنكوبة كفلسطين و العراق ...الخ ، و بالفعل نكفل عدد 63 يتيم من أطفال مدينة غزة ز و من هنا دعوتي لكل الخيرين المساهمة في هذا العمل الخير سواء بالدعم العيني أو النقدي و سنتقدم لهم كل المعلومات التي يحتاجوها للذين يودوا كفالتهم و تقرير إجتماعية عنهم من متخصصين ومشرفيين إجتماعيين و نرحب بزيارتكم لنا و الإضطلاع علي تجربتنا و عملنا . رقم حساب المنظمة هو بنك الشمال الإسلامي - الخرطوم حساب الإحسان لرعاية و كفالة الأيتام رقم 00 8408 الحساب بالعملة المحلية (الجنيه السوداني)

منظمة حواء
تنمية الشرائح الضعيفة فى المجتمع، النهوض بالمرأة والشباب

منظمة إيدينا للبلد
* زيادة تفعيل الدور الإجتماعي بطرح القضايا و الموضوعات المجتمعية و امكانية المساهمة بها عبر جداول أعمال لأنشطة و برامج و مشاريع * تفعيل و تنظيم العمل الطوعي و إيلائه إهتماما خاص باعتباره واجب وطني و معلم حضاري

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook