بيانات المؤسسات

 

منظمة البراعم لحقوق اطفال
رسالة تعريفية لـ ( منظمة البراعم لحقوق الاطفال ) BOCR منظمة عمل تنموي بلا حدود وهي منظمة محلية عراقية تأسست في 1 / 6 / 2003 في كركوك بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال كافة نواحي الحياة والتعلم الشامل، وتتعامل مع الأطفال من عمر يوم واحد الى 18 سنة . و(منظمة البراعم لحقوق الاطفال) تتشارك مع كافة الأطفال والمجتمعات المحلية من اجل تربية شاملة ومشاركة مجتمعية فاعلة داخل العراق من أطفال والمجتمع الذي يعيشون فيه. لقد وضعت (منظمة البراعم لحقوق الاطفال ) نصب أعينها منذ التأسيس على العمل ضمن التربية الشاملة التي تمنح كل الأطفال وأهاليهم وكافة مؤسسات المجتمع المحلي فرصاً للمشاركة من خلال إيجاد الآليات المناسبة داخل المجتمع وتسخيرها للعمل على صقل مهارات الأطفال وبناء شخصيتهم من أجل مشاركة أفضل وحماية أشمل لهم، مرتكزة على الأسس الأربعة لشرعة حقوق الطفل ألا وهي: 1 ـ حق الطفل في المشاركة. 2 ـ حق الطفل في الحماية. 3 ـ حق الطفل في التعليم. 4 ـ حق الطفل في البقاء. إلا ان (منظمة البراعم لحقوق الاطفال ) من خلال رؤيتها الشمولية والتي بنتها على محور وركيزة أساسية محورها الطفل و تعمل على تيسير عملية التعلم النشط والفاعل داخل المجتمع حيث ان منهجية التعلم النشط هي منهجية حيوية تقوم على الإدارة التفاعلية القائمة على التجربة من اجل منهجية تربوية تعمل على مشاركة الجميع ضمن استراتيجيتها،. من هنا كان الارتباط الوثيق بين الطفل والمجتمع التي رأت (منظمة البراعم لحقوق الاطفال ) انه لا بد منه ألا وهو اتفاقية حقوق الطفل كواحد من الأطر التي تحكم علاقاتها والبنى المجتمعية التنموية التي تعمل مع شركائها من الأطفال والأهل، وهذا يستدعي مشاركة الأفراد من خلال تزويدهم بفرص لتطوير معارفهم وفهمهم بشكل فوري عندما تستدعى الحاجة، فيكون تدخل (منظمة البراعم لحقوق الاطفال ) فاعل ومثمر في آن واحد .

منظمة الحياة لتنمية الاسره
احداث تغيير شامل ومستمر للاسره العراقيه

youth with out borders
خدمة الشباب و العمل على اضهار ابداعهم المكنون و اشراكهم فى العملية السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و جعلهم يبنون مستقبلهم بانفسهم

شباب بلا حدود
دعم قدرات الشباب فى كافة المجالات لجعلهم الاساس المتين فى بناء بلادهم

جمعية المستقبل للتوعية المدنية
الاسهام بتطوير التوعية المدنية وتعزيزة في المجتمع من خلال أيجاد مظلة عمل لذوي الاختصاص وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية في جميع المجالات من بحوث ومقالات وفقاَ لافضل المعايير المحلية والدولية .

< >

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook