مؤسسات شريكة

جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والتميز الشبابي
تدعو جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي الشباب لإظهار ما لديهم من إنجازات قد تسهم في توفير مساحات خلاقة لأجيال الحاضر والمستقبل، وتحمل في طياتها قوة التأثير الإيجابي في المجتمع، وتحفّز الشباب لإنجاز المزيد؛ سواء من خلال خدمة المجتمع المحلي أو المساهمة في تحقيق مختلف أشكال النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي. وهؤلاء الشباب هم الذين سيستمرون في مسيرة التقدم والتنمية والتطوير، ولديهم القدرة على توسيع دائرة التأثير، من خلال حثِّ وتحفيز نظرائهم على الأخذ بزمام المبادرة والعمل أفراداً وجماعات على مواجهة تحديات التنمية. ومن منطلق إيمان الجائزة بأن قصص نجاحات الشباب في الوطن العربي بحاجة إلى الدعم والتكريم؛ تسعى جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي التي يديرها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية إلى تكريم القادة الشباب المتميزين على مستوى المنطقة وتعزيز دورهم المتنامي.

فرقة الورشة المسرحية
الورشة فرقة مسرحية مستقلة تعمل منذ عام 1987 وتهتم الورشة بتطوير مساحة خاصة بالتعبير داخل العملية التنموية والتعليمية وذلك فى تعاون وثيق مع مؤسسات المجتمع المدنى.

مكان-مساحة للفنون
مساحة مستقلة ومتغيرة للفنون المعاصرة في عمان، الأردن وتشجع التجريب في المفاهيم والإنتاج. يتعاون مكان مع الفنانين والفنانات، وبابه مفتوح أمام الأفكار والاقتراحات الجديدة والإبداعيّة، ويعمل على خلق تواصل بين المشهد الفني المحلي وفي المنطقة المحيطة والعالم وبناء شبكة من الفنانين والعاملين في الفنون والمساحات الفنية محليّا وعالميا. تهتم نشاطات مكان ومشاريعه الفنيّة بالقضايا الاجتماعيّة وأخذ الفنون إلى المساحات العامة. تضمّ نشاطات مكان برنامج إقامة وتبادل للفنانين والمشاركة أو تنظيم ورشات عمل محليّة وعالميّة وإقامة عروض أعمال فنيّة وأدائيّة وموسيقيّة وأفلام، كما يوفّر مساحات مشاغل للفنانين والفنانات

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى
معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يسعى الى إثراء الهوية الثقافية الفلسطينية من خلال نشر وتعليم الموسيقى خاصة بين الأجيال الناشئة لتساعد على التطور النفسي والذهني والموسيقي.

الهيئة الملكية للأفلام
بناء قطاع لصناعة الافلام في الاردن ذي مستوى عالمي واعطاء الفرص لمخرجي أفلام من الشرق الأوسط للتعبير عن انفسهم بحرية الى جانب أفضل صناع الافلام العالميينز تعتقد الهيئة الملكية للأفلام أن صناعة الأفلام هي شكل من أشكال التعبير الخلاق الذي يتخطى الحدود لتعزيز التفاهم بين الثقافات من خلال تبادل القصص والأفكار والآراء. الأردن هو من اشد المؤيدين لحقوق الملكية الفكرية. والهيئة هي العضو الأول من الشرق الأوسط في رابطة المفوضين السينمائيين الدولية.

أمير للتحديات
تأسست جمعية " أمير للتحديات" عام 2005 بمبادرة من أسعد أسعد والد أمير أسعد بهدف أتاحة الفرصةلأمير ولكل الشباب والصبايا الذين يتحدون أعاقاتهم المختلفة ( عقلية, حركية,توحديين...) بشجاعة لا نظير لها لكي يكونوا جزءً لا يتجزء من المجتمع ، لآننا منهم نتعلم الشجاعة على مواجهة الحياة بكل تحدياتها،ومنهم نتعلم معنى المحبة والعطاء. نحن مؤسسي وأعضاء جمعية "أمير للتحديات" "نؤمن بان المكان الطبيعي لابنأنا من "ذوي التحديات" هو المجتمع نفسه ونرى أن واجبنا كأهل وكمسؤلين توفير كل الشروط المطلوبه حتى يتم انخراطهم في المجتمع كشركاء كاملين ومتساويين".

معهد الملكة زين الشرف التنموي /مركز الأميرة بسمة للشباب
تكمن رسالة المعهد في أن يكون مؤسسة مرجعية وطنية رائدة تخدم البعد الإنساني في مجال التنمية المستدامة في الأردن من خلال توفير الخدمات التي تساهم في بناء قدرات العاملين في قطاع التنمية وتعزز مهاراتهم لتفعيل طاقاتهم وجهودهم التنموية. يتمركز المحور الأساسي لرسالة المعهد حول إيجاد روابط قوية بين النظرية والتطبيق، بحيث يسعى المعهد إلى نقل التحديات التي يواجهها المجتمع المحلي من أرض الواقع إلى ميدان الحوار الشامل للتنمية من أجل مواجهة هذه التحديات مع صانعي القرار، وبالتالي يساهم المعهد في جعل الخبرة الميدانية جزءا من العملية التنموية. و تتمحور رؤية مركز الأميرة بسمة للشباب حول تحفيز الشباب على معرفة أنفسهم وزيادة وعيهم وإدراكهم لدورهم في الحياة بصورة متعمقة تحرك روح التغيير الإيجابي النابع من المجتمع ذاته. وبذا تتركز مهمة المركز في تزويد الشباب بالفرص والدعم بما يضمن حرية التعبير عن أنفسهم ومجتمعهم بشكل ناقد وإبداعي من خلال إطلاق البرامج المبتكرة النابعة منهم ولهم.

مسرح الحارة
مسرح الحارة هو مؤسسة غير ربحية، مسجلة في وزارة الثقافة الفلسطينية ووزارة الداخلية الفلسطينية، مقرها مدينة بيت جالا، فلسطين تهدف إلى إنتاج وتوزيع أعمال مسرحية بمستوى فني عالي لجميع أفراد المجتمع المحلي والعربي والدولي. وكذالك تدريب وتكوين كوادر مسرحية جديدة تؤمن بان المسرح أداة قوية لإحداث التغيير. أهداف وغايات مسرح الحارة • رفع مستوى الفنانين المسرحيين في منطقة جنوب فلسطين. • تطوير المسرح المحلي والفلسطيني والعربي. • خلق جمهور مسرحي من خلال الوصول للجمهور في مواقع تجمعه . • تنسيق وعقد ورشات عمل في مجالات الفنون المسرحية. • تطوير فن الكتابة المسرحية داخل الوطن وعقد ورشات عمل متخصصة في هذا المجال. • تواصل وبناء شبكة مع الفرق والتقنين المسرحيين بما يخدم الغايات والأهداف. • إنتاج مسرحيات هادفة للأطفال والشباب والكبار

1 2 3

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook