معرض سفر في السودان



sudan.JPG

المكان: قاعة الصداقة – الخرطوم، السودان
الزمان: السبت الموافق 17- ديسمبر 2011م.

 الأهداف:-

Ø     نشر و ترويج فكرة و مفهوم  سفر  للشباب/ات و عامة الناس.

Ø     إعطاء لمحة تعريفية عن صندوق سفر، و مبادرة سفر السودان.

 معدي المعرض:-

1-    صفاء يعقوب.

2-    سالي عبد المنعم.

3-    بمشاركة أفكار من عبد العظيم محمد أحمد و عضوية مبادرة سفر السودان.

 تم تنظيم معرض سفر ضمن فعاليات طبق الخير العاشر و الذي تنظمه مجموعة المبادرات النسائية، و هي منظمة طوعية تهتم بقضايا المرأة و تعمل على حل مشاكل النساء            و الشباب/ات سياسياً، إجتماعياً واقتصادياً، و صحياً. المعرض عبارة عن بازار أو سوق خيري يتم فيه بيع مأكولات مختلفة من صنع سيدات هن عضوات المجموعة، كما تتبرع بعض الجمعيات، الشركات و المصانع بمواد غذائية و سلع استهلاكية ليتم بيعها للجمهور بأسعار مخفضة. و يشمل الطبق أيضاً يوم ترفيهي للأطفال وحفل غنائي.

و ضمن المعرض تم تخصيص مساحة (3×2 متر) لمعرض سفر. 

تم في تلك المساحة عرض ملصقات و بوسترات تعريفية عن صندوق سفر و كل محاوره    و أنشطته، كما تم عرض بعض تأملات الشباب/ات خاصة من السودان الذين كانت لهم تجربة أو سبق لهم السفر بواسطة الصندوق. إضافة الى توزيع المطبقات التعريفية لسفر، و التي كانت بحوزة الصديقة صفاء يعقوب، للشباب/ات و لباقي الحضور.

جذب معرض سفر انتباه  العديد من الجمهور الحضور، حيث كانت التساؤلات عن الإسم     و الفكرة و ماهو صندوق سفر.  و قد كانت دهشة الجميع للفكرة الرائعة للصندوق إذ أن معظم الشباب/ات ، و إن لم يكن كلهم، بالسودان يوجد لديهم الميول و الرغبة للإستكشاف    و التعلم عن طريق السفر خارج السودان و داخله.

كما أبدى بعض الشباب/ات الرغبة للمساهمة ، مادياً، عينياً أو فكريا، من أجل تطوير مبادرة سفر السودان و تفعيلها و نشرها.

أخيراً، يزمع شباب و شابات أصدقاء سفر القيام بمزيد من الفعاليات  لتفعيل سفر السودان    و نشر فكرة و ثقافة التعلم من خلال السفر، إضافة الى تعريف الشباب/ات بصندوق سفر.

بقلم: سالي عبد المنعم أحمد/ السودان

sudan2.JPG

sudan3.JPG

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook