أنواع المنح


أنواع المنح التي يقدمها سفر:

سفر يدعم الشباب اللذين لديهم الرغبة بالسفر إلى دولة عربية بهدف العمل على مشروع خاص بهم أو بمؤسستهم أو بمؤسسات أخرى شريطة أن يكون المشروع غير هادف للربح، كالتطوع مع مجموعة أو مؤسسة شبابية، زيارة مبادرات ملهمة للتجاور مع شخص ذو خبرة أو مبادرة، كما يتيح سفر دمج أكثر من نشاط خلال المنحة الواحدة. 

منحة سفر/ مؤسسة شريكة: وهي المنح المرتبطة بشكل مباشر باتفاقية شراكة موقعة ما بين المؤسسة الشريكة ومشروع سفر ويكون المتقدم منتمي إلى المؤسسة الشريكة أو مستضاف من قبلها.

منحة سفر/ فنون: وهي المنح المخصصة لتجوال الفنانين.

منحة سفر/عمل مجتمعي: وهي المنح الخاصة بالشباب العرب المبادرين في مجتمعاتهم، والذين ينوون السفر بهدف التعلم من أفراد أو مبادرات أو مؤسسات أخرى تنشط في المجالات التالية: (صحة، تكنولوجيا معلومات، تراث وأثار، عمل كشفي، بيئة وزراعة، وغيرها من المجالات).

منحة سفر/ حكايا: وهي المنح التابعة لـبرنامج حكايا، ويشترط فيها أن يكون المتقدم بالطلب و/أو الجهة المستضيفة، أو التي ينتمي إليها المتقدم عضو في شبكة حكايا.
 

للشباب والشابات الذين لم يحددوا بعد المبادرة أو الجهة التي ستوفر لهم فرصة التعلم من خلال السفر، يمكنهم تعبئة نموذج عضوية سفر، الذي يتيح لنا التعرف أكثر على المتقدمين واهتماماتهم ومحاولة تعريفهم بأفراد أو مجموعات في الوطن العربي يمكن لها أن تهتم باستضافتهم وتكون موردا لتعلمهم. 

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook