بقجة سفر


بقجة سفر (يوم مفتوح للتسوق)،تتكون البقجة من مقتنيات فائضة عن الحاجة، ملابس بحالة جيدة، حليّ مصنوعة يدويا، هدايا يمكن الاستغناء عنها، وأشياء أخرى احتوتها بقج كثيرة توزّعت في فضاء مسرح البلد وسط العاصمة عمان، "بقجة سفر" من "برنامج سفر" أحد برامج الملتقى التربوي العربي.

جاءت فكرة هذه البقجة نتيجة عصف ذهني تشارك فيه القائمون محليا على "برنامج سفر"، ومعظمهم من الشباب الأردنيين الناشطين؛ بهدف إيجاد موارد مالية يمكنها أن تسند برنامج السفر وتدعم منحه المقدمة لشباب محليين لديهم طموحات وآمال وتطلعات وأفكار إبداعية خلاقة، يودون تنفيذها وإدارة الحوار حولها من خلال برنامج السفر.

شعار البقجة "بقجة سفر منك خطوة.. تكمل رحلة"، وتبنى الفكرة الشباب الأعضاء في الملتقى التربوي العربي بعد توصلهم إلى نقطة جوهرية وهي: "إننا نحتفظ عادة بأشياء كثيرة لم نعد نستخدمها، وبعضها قد يكون مفيدا لغيرنا".

أقيمت البقجة في 19-20 نيسان عام 2010 م واستطاعت أن تقدم أربع منح لشباب مبادر في عالمنا العربي، ويسعى برنامج سفر إلى تجنيد الدعم المحلي المادي للمنح المقدمة عبر البرنامج  للمشاركين الأردنيين والانطلاق بأفكارهم وإبداعاتهم.

عن سفر


يحمل برنامج سفر، وهو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي، في جعبته عددا لا ينتهي من فرص التعلم. فقد يساعد البرنامج شابا من المشرق العربي في اكتشاف ذاته في أقاصي المغرب العربي..

المزيد


إدعموا سفر


يأمل برنامج سفر بتمويل عربي من خلال تجنيد الدعم المادي العربي من القطاع الخاص لاستمرارية سفر

تبرع


تابعوا سفر


Safar Videos on Youtube

Safar : Youth Mobility Fund on Facebook